القائمة الرئيسية

الصفحات

كامل التّفاصيل عن تسريبات لعبة GTA 6 الضّخمة !

 


يبدو أن يوم الأحد 18 من سبتمبر كان مليءً بالمفاجآت لمحبّي و متابعي ألعاب الفيديو و خاصةً GTA، فقد إستفاقوا على نبأ تسريب كبير و غير مسبوق، ما يعادل ساعة كاملة لفيديوهات من لعبة  GTA 6، مع العلم أن هذا التّاريخ هو نوعًا ما رمزي بما أنّه صبيحة الغد من الذّكرى التّاسعة لإصدار لعبة GTA 5.


قصّة تسريب GTA 6


في صباح الأحد ال 18 سبتمبر وجد رُوّاد منتدى GTAForums مجموعة من الفيديوهات ( قرابة 80 فيديو ) منشورة من طرف حساب يُدعى Teapotuberhacker، تُظهر طريقة لعب GTA 6 مع أسطر للأكواد و الخورزميّات ممّا يُبيّن أنّها نُسخة غير مُكتملة و في صدد التّطوير، و في وقت وجيز إنتشرت هذه المعلومات في كافّة مواقع التّواصل الإجتماعي و مواقع الأنترنات و أصبحت حديث الجميع.
حسب بعض الأخبار فإنّ التّسريب جاء بعد قرصنة خوادم Slack التّابعة لشركة Rockstar Games، و هو برنامج مشابه ل Discord تستعمله الشّركات لتبادل المعلومات بين موظّفيها أثناء العمل.


مُحتوى فيديو GTA 6 المُسرّب


يجب التّذكير أن النّسخ المُسرّبة هي النّسخ التّجريبيّة Alpha التي يستعملها المطوّرين لإختبار بعض الميكانيزمات و الأفكار الجديدة، أي أن دقّة و جمال التّصاميم ليست من أولويّاتهم و كذلك فإن المحرّك المستعمَل فيها هو RAGE 7 محرٌك GTA 5 مع العلم أن GTA 6 ستستعمل محرّك RAGE 9، و بذلك يبدو أن الفيديوهات يعود تاريخها إلى بعض السّنوات.
مبدئيًّا فإن مُحتوى التّسريب يَظهُر متوافق مع ما أُشيع سابقًا، فمثلًا الشّخصيّات الرئيسية المُتحكَّم فيها هي رجل و إمرأة يُدعيان Jason و Lucia، و المدينة التي تدور فيها الأحداث هي Vice City و قد تم التّفطّن إلى أماكن جديدة مثل مرفأ Gellhorn مع بعض المحلّات المعتادة ك Miami Club.
بالنّسبة لطريقة اللّعب فبإمكان اللّاعب تغيير السّلاح من اليد اليُمنى إلى اليُسرى و كذلك إلتقاطه من على الأرض.
لم تقم Rockstar Games بٱي رد رسمي على هذه التّسريبات التي سبّبت لهم ضررًا كبيرًا، خاصّةً و أن المُقرصن إدّعى أنّه يملك ال Source code  خورزميات لعبة GTA 5 و GTA 6 و التي تُعتبر من أسرار الشّركة.


من هو المقرصن و كيف وقع ذلك ؟

Teapotuberhacker هو اسم مستخدم لمخترق يدعي أنه سرب معلومات وصور وفيديوهات من لعبة GTA 6 القادمة. وفقا للتقارير، هذا المخترق هو نفسه الذي قام باختراق قاعدة بيانات شركة Uber الأسبوع الماضي. ويزعم أنه يمتلك الكود المصدري للعبة GTA 5 و GTA 6 وأنه على استعداد لبيعه إذا لم تتواصل معه روكستار. هذه التسريبات لم تتم التأكيد عليها من قبل روكستار أو أي جهة رسمية، وقد تكون مزيفة أو معدلة. لذلك، يجب أن تأخذها بحذر وعدم الثقة بها.


 وفقا لبعض التقارير، تعرضت الشركة لهجوم إلكتروني من قبل مجموعة من القراصنة الذين سرقوا بعض الأكواد والمقاطع من اللعبة ونشروها على الإنترنت.


أحد القراصنة المتهمين هو أريون كورتاج، وهو مراهق بريطاني يبلغ من العمر 18 عاما ويعاني من التوحد. حُكم عليه بالسجن لأجل غير مسمى في مستشفى آمن بعد أن اخترق شركات عدة بما فيها Nvidia وBT/EE وRockstar Games³. واستخدم كورتاج أدوات مثل Amazon Firestick وتلفزيون الفندق وهاتفه المحمول لتنفيذ هجماته الإلكترونية.


عضو آخر في مجموعة القراصنة، يبلغ من العمر 17 عاما ولا يمكن ذكر اسمه لأسباب قانونية، أُدين بتهم الاحتيال وإساءة استخدام الكمبيوتر والابتزاز، وحُكم عليه بأمر إعادة تأهيل الشباب.

تعليقات