القائمة الرئيسية

الصفحات

إليكم كل ما يخص فيلم Marvel الجديد Black Panther Wakanda Forever ، طاقم العمل، القصّة و تاريخ الإصدار


بعد إصدار Thor: Love and thunder يعود إلينا عالم Marvel من جديد و يقدّم لنا الجزء الثّاني لفيلم Black Panther الذي يحمل عنوان Black Panther Wakanda Forever و هو الفيلم رقم ثلاثين في سلسلة أفلام DC Universe، هذه النّسخة لها طعم خاص إذ أنّها تأتي بعد وفاة المُمثّل Chadwick Boseman بطل الجزء الأوّل، فلنتعرّف على تاريخ نزوله و القصّة و طاقم العمل.


معلومات عن الفيلم الأوّل ل Black Panther


يُعدّ إمتياز Black Panther من أنجح إمتيازات DC universe، فالفيلم الأوّل الذي نزل سنة 2018 حقّق إيرادات عالميّة ناهزت 1،3 مليار دولار، و هو ما يُعتبر ثاني أكبر فيلم مداخيلًا في تلك السّنة و التّاسع عبر التّاريخ.

لم يكن نجاح Black Panther ماليًا فقط، فقد نال أيضًا إعجاب النُّقاد السّنيمائيّين، و هو ما يُعتبر حينها سابقة لفيلم أبطال خارقين صُنِع أساسًا للتّرفيه و ليكون Blockbuster، إذ تم ترشيحه في سبع فئات في النّسخة 91 لجوائز ال Academy Awards، و قد نال حينها على جائزة أفضل صورة.

يحمل فيلم Black Panther خصوصيّة ثقافيّة هامّة في أفلام هوليوود، إذ أنّه الفيلم الوحيد للأبطال الخارقين الذي تكون فيه غالبيّة شخصيّاته الرّئيسيّة من السّود.


تاريخ إصدار Black Panther Wakanda Forever


تعرّض تاريخ إصدار فيلم Black Panther لعديد التّأخيرات، و يعود ذلك لعديد أسباب أهمّها جائحة كورونا و كذلك وفاة بطل الجزء الأوّل Chadwick Boseman إثر تعرّضه لسرطان القولون ممّا فاجأ المُخرج و المُنتجين و أجبرهم على تغيير السّيناريو و ذلك لعدم علمهم بمرض المُمثّل.

كان من المُبرمج أن يتمّ إصدار Black Panther Wakanda Forever في شهر ماي مايو من هذه السّنة ثم أُجّل إلى جوان يونيو ثم إلى أكتوبر، و في الأخير تم الإتّفاق على تاريخ 11 نوفمبر في قاعات الولايات المتحدة الأمركية و قبله بيومين فرنسا.


قصّة و سيناريو Black Panther Wakanda Forever


تبدأ أحداث فيلم Black Panther Wakanda Forever إثر وفاة الملك T'Challa و هنا تقوم أخته Shuli المكلومة بوفاة أخيها بتعويضه ك Black Panther و إدارة شؤون مملكة Wakanda، و التي ستواجه عدّة تحدّيات في ظلّ أجواء جيوسياسية مضطربة، إذ أنّها ستكون عُرضة لهجوم Namor ملك جزيرة Talocan الأسطورية، و في خِضم هذه الحرب التي تدور بين المملكتين المخفيّتين على أعيُن العالم، ستحاول Shuli إيجاد حلفاء لحماية شعبها و وطنها.


مُمثّلي و طاقم عمل Black Panther Wakanda Forever


الفيلم من إخراج و سيناريو Ryan Coogler و هو من قام سابقًا بإخراج الفيلم الأوّل، أمّا في دفّة الإنتاج فسنجد Kevin Feige الرّأس المُفكّر للعالم السّنيمائي ل Marvel Universe، و حظور هذا الأخير يُعتبر ضمانًا للجودة العالية.

سيشهد Black Panther Wakanda Forever ظهور عديد الشّخصيّات النّسائيّة القديمة منها و الجديدة، مثلًا ستصبح Letitia Wright صاحبة شخصيّة Shuli المُمثّلة الرئيسيّة بعد تحصّلها على القُدرات الخارقة لل Black Panther و بذلك ستواجه Namor الشّخصيّة الشّريرة التي سيتقمّصمها Tenoch Huerta.

أمّا بالنّسبة لبقيّة الشّخصيّات فسنجد Angela Bassett في دور الملكة الأم Ramonda، و Lupita Nyong'o في دور المحاربة Nakia، المُمثّلة Danai Gurira بدور Okoye، و Winston Duke ك M’Baku و Martin Freeman ك Everett Ross.

سيشهد الفيلم كذلك ظهور بطلة جديدة ستتقمّصها المُمثّلة Dominique Thorne، هذه الشّخصيّة الجديدة هي Riri Williams التي تُلقّب ب Ironheart الوريثة الرّوحيّة ل Tony Stark و خليفته، بما أنّها سترتدي بدلة الرّجل الحديدي Iron Man من بعده.

تعليقات