القائمة الرئيسية

الصفحات

تسريبات مهمّة و جديدة بخصوص GTA 6 و 50 Cent يدخل على الخط !


يبدو أن الأخبار و الإشاعات التي تدور حول لعبة GTA 6 لن تتوقّف أبدًا، فبعد مشكلة التّسريب الهائل الذي تعرّضت له خوادم شركة Rockstar games، و الذي أُعتبر أكبر عمليّة قرصنة شهدتها شركة ألعاب ممّا تسبّب في الكشف عن فيديوهات من طريقة اللّعب كذلك الشّخصيّات الرّئيسيّة، ها نحن الآن مع تسريبات جديدة مصدرها حساب Tez2 على تويتر كشف فيه تواريخ مُهمّة منها تاريخ مُحتمل لإصدار اللّعبة، بالإضافة إلى بعض التّلميحات التي صدرت من فنّان الرّاب المشهور 50 Cent.




موعد إصدار GTA 6 سنة 2024


يُعتبر حساب Tez2 من الحسابات الموثوقة من طرف اللاعبين gamers، حيث قام سابقًا بنشر عديد التّسريبات التي تخص ألعاب شركة Rockstar games و تبيّن لاحقًا أنّها حقيقيّة.

بالطّبع يجب التّذكير هنا بأنّنا نتعامل مع تسريبات و ليس مع أخبار مأخوذة من طرف رسمي، رغم أنّها تتقاطع مع أنباء أُخرى سرّبها بعض الصّحفيّين مثل Tom Henderson مالك موقع InsiderGaming، إذ أكّدوا أن شركة Rockstar games ستقوم بإعلان كبير في آخر سنة 2023 بين شهري أكتوبر و نوفمبر يخصّ موعد نزول اللّعبة الأكثر إنتظارًا في العالم GTA 6.



هذا التّصريح سيأتي قبل نشر النّتائج الفصليّة الماليّة، و سيُعلن فيه أن لعبة GTA 6 ستنزل في آخر سنة 2024، و هي الفترة المُعتادة التي تصدر فيها العناوين الكبرى لتزامنها مع أعياد الميلاد، خاصةً إذا علمنا أن GTA هي أكثر سلسلة ألعاب مدرٌة للأرباح في العالم.

هذا التّاريخ هو تاريخ أوّلي، فالمشروع يمكن أن يتعرّض لبعض التّأخير، خاصةً بعد تخلّي Rockstar games على سياسة العمل عن بُعد و إجبار مُطوّريها للذّهاب إلى المكاتب كنتيجة لعمليّة القرصنة الكبرى التي تعرضّت لها، إذ أن هذا الأمر سبّب إستياءً عامًا أدّى إلى أستقالة بعضهم.

هذا النّقص في القوّة العاملة يمكن أن يتسبّب في تأخير نزول GTA 6 إلى بداية سنة 2025، حتى أنه سيُؤثٌر على محُتوى اللّعبة و يُجبر المُطوّرين على تنزيلها بصفة تدريجيّة على طريقة الـ DLC أو المحتوى القابل للتحميل.


تنزيل GTA 6 تدريجيًا على طريقة الـ DLC 


هذه المعلومة كانت مُتوقّعة خاصةً بعد الأنباء التي نشرها الصّحفي Jason Schreier مُراسل مُؤسٌسة Bloomberg الإعلاميّة، بسبب عدّة عوامل من بينها جائحة كورونا بالإضافة إلى ما ذكرناه سابقًا.



هذه العراقيل سبّبت تأخير في تطوير لعبة GTA 6 ممّا أجبر الفريق على الإقتصار على خريطة مُوسّعة و حديثة لمدينة Vice City سيقع تكبيرها تدريجيًا، بعد أن كان المشروع في البداية يحمل إسم Project Americas، حيث كان من المُخطّط أن يتم تصميم بعض المدن من أمريكا الشّماليّة و الجنوبيّة.


تلميحات 50 Cent حول مشروع Vice City 


قام الرّابر الأميركي المشهور 50 Cent بنشر صورة تحمل مشهد من مدينة Vice City على حسابه بـ Instagram مُرفقًا إيّاها بتعليق مثير للإهتمام خلق حالة من التّساؤلات و التّخمينات حول حقيقة المشروع الذي يشتغل عليه، فقد كتب :

" سأفسّر ذلك لاحقًا GLG, GreenLightGanng، هذا الشّيء أعضم من POWER, ثقوا بي، بووم. "



و تحوم التّخمينات حول عديد الأمور، منها أنّه قام بتسجيل أغاني خاصة باللّعبة، أو أنّه سيكون حاظر في GTA 6 كشخصيّة قابلة للّعب، كذلك فإن البعض يري أن ذكره لـ POWER لم يكن إعتباطيًا، فهو هنا يتحدّث على مسلسله البوليسي الذي إستمرّ 6 مواسم من 2014 إلى 2020 و هو من إنتاجه و تمثيله، ممّا يشير إلى أنّ 50 Cent يلمّح لعمل فنّي، فيلم أو مسلسل، مستوحى من عالم مدينة Vice City، خاصة بعد موجة نجاح عديد الأعمال المأخوذة من ألعاب الفيديو مثل مسلسل The last of us، و إن صدق هذا التّخمين فسيُعد ذلك تغييرًا كبيرًا في مخطّطات Rockstar games، فالعديد لا يعلم أن الشّركة رفضت في سنوات مضت، مُقترح لمسلسل مستوحى من عالم GTA من بطولة الرّابر Eminem.

تعليقات