القائمة الرئيسية

الصفحات

تسلا Tesla تريد الإستحواذ على شركة تختص في الشحن اللاسلكي

© Unsplash/ Ernest Ojeh

حسب بعض الشائعات فإن تسلا Tesla تحاول الإستحواذات على شركة ألمانية ناشئة مُختصّة في شحن البطّاريّات لا سلكيًا تسمى Wiferion ، هذه الشركة تصنع في أنظمة الشحن بالحث المغناطيسي magnetic induction الخاصة بالسيارات الكهربائية ، وستتم عملية الشراء عن طريق Tesla International BV ، وهي شركة تابعة لـ Tesla Inc و تقطن بهولندا.


على الرغم من إيجادهم لعديد الصعوبات لكي يُطبّقوا هاته التكنولوجيا في مجال عملهم ، إلا أن العديد من صانعي السيارات يبحثون عن طريقة فعالة لاستخدام التكنولوجيا اللاسلكية لشحن السيارات الكهربائية ، إذ تعمل شركة فيات Fiat، على سبيل المثال ، على نظام يوضع في الأسفلت يسمح بشحن المركبات الكهربائية أثناء القيادة ، وفي الوقت نفسه ، اتبعت فولفو Volvo نهجًا أكثر تقليدية وذلك بجعل بعض أماكن وقوف السيارات الخاصة أماكن للشحن اللاسلكي.


تكنولوجيا تواجه العديد من الصعوبات


في الواقع ، يتطلب هذا النوع من التكنولوجيا عملاً هائلاً للغاية على نظام الطرق و النقل داخل و بين المدن ، وهو ما يعد جانب مكلف و لا يتقنه مصنعو السيارات ، فعندما نشاهد الطاقة و الوقت الذي تستغرقه الحكومات أحيانًا لإصلاح الحفر البسيطة على الطرقات ، فمن المستبعد رؤية مشاريع لتجهيز البنية التحتية للطرق بهذا النوع من التكنولوجيا في المستقبل.


كذلك فمثل ما يقع مع الكثير من الهواتف الذكية ، فيجب الأخذ في عين الاعتبار بأن وقت الشحن قد يتم تمديده و يصبح أطول، ناهيك عن قوة الشحن اللاسلكية ، إذ و إلى حد الآن ، هي ليست بنفس قدرة الاتصال السلكي ، علاوة على ذلك ، فإن توصيل كابل بسيط نحو قابس السيارة ليس بمهمة معقدة ولا تستغرق وقتًا طويلاً. إذن فما الفائدة من إنفاق تسلا الملايين على هذه التقنية اللاسلكية؟


من أجل أتمتة شاملة لـ Tesla 


في بداية عام 2015 ، بدأ Elon Musk بالعمل على نموذج أولي لكابل على شكل ثعبان يمكنه العثور على منفذ الشحن لسيارات تسلا Tesla ، دون الحاجة إلى تدخل بشري ، و منذ ذلك الحين ، تم وضع تلك الآلة في الرف و لم يتم الحديث عنها بعد ذلك ، لكن و مؤخّرًا أصبحت تسلا Tesla تهتم و عن كثب بشركة Wiferion الألمانية الناشئة ، المعروفة بريادتها في ميدان إيجاد الحلول لتزويد الطاقة المتنقلة واللاسلكية للمركبات و الآلات الصناعية الكهربائية ، و تقدم Wiferion لعملائها مختلف أنواع الخدمات للحصول على طاقة بكفاءة عالية للشاحنات و الآلات الصناعية وأنظمة النقل بدون سائق.




تتضح مصلحة شركة تسلا لـ Elon Musk هنا في الأتمتة الشاملة أو التّنفيذ التّلقائي و الآلي لسلسلة مهام السيّارة ، من قدرة سيارة تسلا Tesla على القيادة بمفردها ، دون مساعدة بشرية ، نحو مكان معلوم ، إلى إيجاد شاحن كهربائي و شحن نفسها ذاتيًا.


معلومات عامة عن شركة Wiferion


تعد شركة Wiferion شركة سبّاقة و رائدة في تكنولوجيا إمداد الطاقة اللاسلكية للروبوتات المتنقلة (AGVs/AMRs) والرافعات الشوكية. تعمل أنظمة الشحن الاستقرائي لصنف etaLINK على التخلص من فترات توقف الآلات غير الضرورية وزيادة كفاءة الأسطول بشكل مستدام بنسبة تصل إلى 32%. باعتبارها وحدة أعمال مستقلة مقرها في فرايبورغ، أصبحت Wiferion جزءًا من PULS GmbH منذ عام 2023. ومع استحواذ الشركة الرائدة في السوق على إمدادات الطاقة للسكك الحديدية DIN، فإن Wiferion تستهل المرحلة التالية من التوسع العالمي. هناك أوجه تكامل كبيرة بين الشركتين، مما سيفيد عملاء Wiferion. تمتلك مجموعة PULS، التي تضم 1700 موظف، مرافق إنتاج حديثة خاصة بها في جمهورية التشيك والصين وألمانيا، وشبكة مبيعات عالمية، وعملاء منذ فترة طويلة في مجالات الخدمات اللوجستية الداخلية والتصنيع.


تعليقات