القائمة الرئيسية

الصفحات

كلّ ما يجب أن تعرفه عن مسلسل House of the Dragon و حقبته الزّمنيّة.

 



قامت منصّة HBO max يوم 21 أغسطس أوت 2022 بعرض الحلقة الأولى لمسلسل House of the dragon المشتق spin-off من السلسلة الشهيرة Game of Thrones، و بهذه المناسبة سنقوم بشرح و تقديم للعمل لتكون المشاهدة ممتعة و سلسة أكثر.

تنبيه: سيتم الإفصاح عن بعض الأحداث.


القصّة و الحقبة الزّمنيّة


ستُقتبس الأحداث من كتاب Fire and Blood نار و دماء للكاتب George R.R. Martin و الذي يسرُد قصّة عائلة Targaryens المروّضة للتّنانين و التي حكمت Westeros لمدّة ثلاثة قرون.

بدأ حكم العائلة مع الملك Aegon Targaryen الذي وحّد الممالك السبعة في ما يسمّى بالغزو و إنتهى مع Aerys II Targaryen الملقّب بالملك المجنون والد Daenerys Targaryen (Emilia Clarke) أمّ التّنانين، مع العلم أنّ مسلسل Game of Thrones بدأت أحداثه سنة 298 بعد الغزو.

سيُركّز المسلسل على فترة حكم Viserys Targaryen (Paddy Considine) ألتي بدأت سنة 101 بعد الغزو، عندما عقد جدّه الملك Jaehaerys إجتماع مع مجلس المستشارين لإنتخاب الملك الجديد ليتمّ في الأخير إختياره، و قد إتّسمت فترته بالصّراع حول خليفته في الحكم، خاصّتًا بعد تعيينه لإبنته Princess Rhaenyra (Milly Alcock) كوريثة للعرش ممّا تسبب في آخر المطاف بحرب أهليه سنة 129 بعد الغزو سمّيت برقصة التّنانين.


مسلسل "House of the Dragon" هو مسلسل درامي تلفزيوني أمريكي يستند إلى رواية جورج ر. ر. مارتن "دانس مع التنانين". يعتبر هذا المسلسل جزءًا من عالم مارتن الخيالي ويعتبره البعض خليفةً لمسلسل "Game of Thrones".


تدور قصة المسلسل في غربيروس، وهي قارة خيالية تحتكم إلى الأسر الملكية المتحاربة. تتناول القصة الأحداث التي وقعت قبل حوالي 300 عام من أحداث "Game of Thrones". المسلسل يستكشف تكوين عائلة تارجاريان وصعودها إلى السلطة، والصراعات السياسية والعائلية التي رافقتها.


تتمحور قصة المسلسل حول الصراع حول الحديد المحتلى بين عائلات التنانين في غربيروس؛ حيث كانت هناك ثلاثة تنانين مستعمرين من العائلة الرئيسية تارجاريان. تتبع القصة أيضًا الحرب الأهلية التي اندلعت بين التنانين والتحالفات المعاكسة لهم.


المسلسل يقدم جرعة جديدة من الخيال والمآسي والمؤامرات، ويعرض الصراعات الدموية والتضحيات التي تحدث في سبيل السلطة والنفوذ. إنه يقدم نظرة عميقة إلى تاريخ عالم مارتن ويكشف الغموض والأسرار التي شكلت أحداث "Game of Thrones".


من المتوقع أن يجلب المسلسل مجموعة جديدة من الشخصيات المثيرة والقصص المشوقة التي ستأسر الجمهور، مع استكشاف العالم المعقد والمظلم الذي يعيش فيه شخصيات مارتن.

التصوير و طاقم العمل


لقد تمّ الإنتهاء من تصوير مسلسل House of the Dragon في شهر فيفري فبراير من هذه السنة و سينقسم إلى عشر حلقات.

سيتداول على إخراج العمل عديد المخرجين نذكر منهم Miguel Sapochnik الذين أخرج عديد الحلقات من Game of Thrones و كذلك 

Clare Kilner (The Alienist: Angel of Darkness, The Wedding Date), Geeta V. Patel (Meet the Patels, The Witcher). 


مسلسل "House of the Dragon" هو مسلسل تلفزيوني أمريكي من نوعية الدراما والفانتازيا، وهو سلسلة مشتقة من المسلسل الشهير "Game of Thrones". تدور أحداث المسلسل في "ويستروس"، المملكة الخيالية التي يتنافس فيها العديد من العائلات النبيلة على الحكم.


تم تصوير مسلسل "House of the Dragon" في عدة مواقع حول العالم. ومع ذلك، تم اختيار أكثر من لقطة في الولايات المتحدة لتصوير بعض المشاهد الرئيسية. واحدة من تلك الأماكن هي ولاية كاليفورنيا، حيث تم تصوير بعض المشاهد في مدينة لوس أنجلوس. تم استغلال بعض المباني والمواقع السياحية المعروفة في المدينة لإعداد أجواء "ويستروس". 


بالإضافة إلى ذلك، تم تصوير بعض المشاهد في الولايات المتحدة الأخرى، مثل ولاية نيو مكسيكو. تم استخدام العديد من المواقع الطبيعية الخلابة في الولاية، مثل الجبال والوديان، لتكون خلفية جميلة لقصة المسلسل.


ومن المتوقع أن يتم تصوير المزيد من المشاهد في مواقع مختلفة حول العالم لتعزيز العالم الخيالي للمسلسل. لذا، يمكن توقع رؤية مناظر طبيعية متنوعة ومدهشة من جميع أنحاء العالم في مسلسل "House of the Dragon".

و إليكم طاقم الممثلين:

Rhaenyra Targaryen : Emma D’Arcy 

Viserys Targaryen : Paddy Considine 

Daemon Targaryen : Matt Smith 

Otto Hightower : Rhys Ifans 

Alicent Hightower : Olivia Cooke 

Corlys Velaryon : Steve Toussaint 

Rhaenys Targaryen : Eve Best 

Criston Cole : Fabien Frankel 

Mysaria : Sonoya Mizuno 


تعليقات