القائمة الرئيسية

الصفحات

حرب المنصّات تشتغل مع إطلاق Disney plus لمسلسل Star Wars: Andor

 


يبدو أن المنافسة بين منصّات بث المسلسلات و الأفلام إزدادت حماوة في الفترة الأخيرة، فبعد إطلاق HBO و Amazon prime لسلسلتي House of the dragon و Power of the rings، تعود إلينا منصّة Disney plus بعمل جديد مستوحى من عالم Star Wars يحمل إسم Star Wars: Andor، فماهي أحداثه و شخصيّاته و أين يقع خطّه الزّمني ؟


الحقبة الزّمنيّة ل Star Wars: Andor




إذا أردنا تحديد خط زمني لبداية قصّة المسلسل فستكون قبل 5 سنوات من أحداث فيلم Rogue One: A Star Wars Story الذي صدر سنة 2016، أي قبل نشأة المقاومة the Rebellion و في أوج صعود الإمبراطوريّة the Empire.


الأحداث و القصّة العامّة ل Star Wars: Andor


ستتمحور قصّة المسلسل ذي ال 12 حلقة، حول شخصيّة Cassian Andor و مراحل تحوّله من سارق و مُرتزق منعدم الضّمير إلى أحد أعمدة و مؤسّسي المقاومة.

المشهد الأول يُظهِر لنا Cassian Andor و هو يهبط في كوكب Morlana One لغاية البحث عن معلومات تُعينه في إيجاد أُخته المفقودة، و عندما كان يشقُّ طريقه داخل الأزقّة الدّاكنة و المتّسخة المضاءة ببعض مصابيح النيون، وجد نفسه مُحاصرًا من طرف شخصين مجهولين، ممّا وضعه في مواجهة حتميّة ضدّهما، فيقتل الأول عن طريق الخطأ و الثّاني بدم بارد، لكن تبيّن في الأخير أنّهما جنديّين تابعين للإمبراطوريّة.


عموما قصة مسلسل "Star Wars: Andor" تدور في عالم حرب النجوم وتعيدنا إلى فترة ما بين أحداث الأفلام "حروب النجوم: الانتقام من السيث" و "حروب النجوم: نجوم المجرة". يركز المسلسل على شخصية كاسيان أندور، الذي ظهر للمرة الأولى في فيلم "حروب النجوم: قوة الاستيقاظ"، وهو مقاتل خارق ينتمي إلى تحالف المتمردين.


تدور قصة المسلسل حول مغامرات كاسيان أندور وفرقته السرية أثناء مقاومتهم للإمبراطورية الغاشمة. المسلسل سيكشف للمشاهدين عن خلفية شخصية كاسيان وكيف وصل إلى أن يصبح أحد القادة البارزين في الثورة ضد الإمبراطورية.


وسيتطرق المسلسل أيضًا إلى جوانب مظلمة ومعقدة من الشخصية، وسيستكشف التضحيات التي يضطر للقيام بها والتحديات التي يواجهها في سبيل التصدي للأشرار وحماية مستقبل المجرة.


ستكون "Star Wars: Andor" سلسلة مليئة بالحركة والمغامرة والدراما، وستوفر نظرة عميقة على تاريخ المجرة وأحداث تشكيل الثورة ضد الإمبراطورية.


منذ البداية نجد أنفسنا في عالم أكثر نُضج و قتامة و سوداويّة من ماهو معهود في أعمال Star Wars، بعيدًا عن ال Jedi و سيوف الليزر فسلسلة Star Wars: Andor مليئة بجو الإستخبارات و ما يتبعها من ضغط و تشويق و خيانات، و هو ما أعجب النُّقاد و المتابعين.


الشّخصيّات و طاقم العمل


سيقوم Tony Gilroy بكتابة السّيناريو مع العلم أنّه إشتغل سابقًا بسلسلة أفلام the Bourne Trilogy و فيلم Rogue One: A Star Wars Story.

مع Diego Luna الذي سيلعب دور بطل المسلسل Cassian Andor سنجد العديد من الشّخصيّات نذكر منها:

Stellan Skarsgård بدور (Luthen Rae) مُعلّم البطل.

Kyle Soller (Syril Karn) ضابط بجيش الإمبراطوريّة.

Fiona Shaw (Maarva) الأم الرّوحيّة ل Andor.

Genevieve O'Reilly (Mon Mothma) سيناتورة مع المقاومة.

Forest Whitaker (Saw Gerrera) من زعماء المقاومة.

 

أعمال عالم Star wars على منصة Disney plus


منصة Disney Plus قدمت عدة أعمال من فرانشايز Star Wars. إليك قائمة بالأعمال التي بثت على المنصة وتواريخ بثها:


1. The Mandalorian (الموسم الأول والثاني): تم بث الموسم الأول من سلسلة "ذا ماندالوريان" في 12 نوفمبر 2019، والموسم الثاني في 30 أكتوبر 2020.


2. Star Wars: The Clone Wars (المواسم السابعة): تم بث الموسم السابع والأخير من سلسلة "ستار وورز: ذا كلون وورز" في 21 فبراير 2020.


3. Star Wars: The Bad Batch (الموسم الأول): تم بث الموسم الأول من سلسلة "ستار وورز: ذا باد باتش" في 4 مايو 2021.


4. Star Wars: Visions: تم بث مجموعة من حلقات الأنمي اليابانية المستوحاة من عالم ستار ورز في 22 سبتمبر 2021.


5. The Book of Boba Fett (الموسم الأول): من المقرر بث الموسم الأول من هذه السلسلة في 29 ديسمبر 2021. وتركز على شخصية بوبا فيت بعد أحداث The Mandalorian.


6. Andor (الموسم الأول): من المقرر بث الموسم الأول من سلسلة "أندور" في عام 2022. تركز السلسلة على شخصية كاسيان أندور في أحداث قبل فيلم Rogue One: A Star Wars Story.


7. Obi-Wan Kenobi (الموسم الأول): من المقرر بث الموسم الأول من سلسلة "أوبي-وان كينوبي" في عام 2022. تركز السلسلة على شخصية أوبي-وان كينوبي بعد أحداث فيلم Star Wars: Revenge of the Sith.


هذه بعض الأعمال التي تم بثها على منصة Disney Plus والتي تنتمي إلى عالم Star Wars. قد يتم إضافة مزيد من الأعمال المستقبلية في الأعوام القادمة.

تعليقات