القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد 3 أيام من نزولها Call Of Duty Modern Warfare II تُحقّق أرقام خياليّة


رغم أنّ البعض كان يعتقد أنّ إمتياز Call Of Duty بدأ و مع الوقت يدخل في صفّ الألعاب التي فقدت بريقها و شعبيّتها، إلّا أنّ النّجاح المُبهر للإصدار الأخير Call Of Duty Modern Warfare II كذّب كلّ تلك الأقاويل و أرجع Call Of Duty إلى صدارة مشهد ألعاب الفيديو، و ذلك بعد نشر Activision لمداخيل مبيعات اللّعبة بعد ثلاثة أيّام فقط من نزولها الأسواق و التي ناهزت 800 مليون دولار، هذه الأرقام لها تداعيات أخرى، إذ يمكن أن تتسبّب في إرتدادات جانبيّة في ما يخصّ الصّراع القانوني بين Sony و Microsoft و جدل الإستحواذ على Activision Blizzard .


معلومات عن لعبة Call of duty modern Warfare 2 


لعبة "Call of Duty: Modern Warfare 2" هي لعبة فيديو من نوع ألعاب الحرب والتصويب من منظور الشخص الأول. صدرت اللعبة في عام 2009 و نحن الآن في الجزء السادس من سلسلة ألعاب Call of Duty.


تقع أحداث اللعبة في سياق حرب خيالية تجري في عدة مناطق حول العالم. يجسد اللاعب دور جندي من فرقة القوات الخاصة الأمريكية والروسية في مهام متنوعة. يهدف اللاعب إلى القضاء على التهديدات الإرهابية وإحباط العمليات العدائية التي تهدد الدولة.


يمكن للاعبين أيضًا المشاركة في طور اللعب الجماعي حيث يمكنهم التنافس مع لاعبين آخرين عبر الإنترنت أو اللعب ضد الذكاء الاصطناعي في طور اللعب الفردي.


بداية تاريخيّة ل Call Of Duty Modern Warfare II


مثل كلّ عام يقوم إستوديو Activision Blizzard بإنتاج نسخة جديدة من سلسلة ألعاب Call Of Duty، في هذه السّنة ثم إصدار Call Of Duty Modern Warfare II التي تنتمي إلى أجزاء Modern Warfare و التي تُعتبر الأنجح في عالم Call Of Duty، إذ أنّها تتمحور عمومًا حول الحُروب المُعاصرة أو في المستقبل القريب.

و قد شهد إصدار هذه السّنة نجاحًا منقطع النّظير ففي ظرف ثلاثة أيّام ( بين 28 و 30 أكتوبر ) تمكّنت لعبة Call Of Duty Modern Warfare II من جني إيرادات وصلت إلى 800 مليون دولار و هو ما يُعدّ رقمًا قياسيًا في هذه السّلسلة، فقد تمّ تحطيم رقم Modern Warfare 3 التي نزلت سنة 2011 و تمكّنت من جني 775 مليون دولار في خمسة أيّام أي في مدّة زمنيّة أطول، حتّى أنّها تفوّقت على أعمال ثقافيّة أخرى كأفلام Top Gun Maverick و Dr Strange in the Multiverse of Madness التي تُعتبر من أكثر إنتاجات هوليوود نجاحًا.



هذه النّتائج أسعدت كثيرًا المديرين فقد علّق عليها Bobby Kotick الرًئيس المدير العام ل Activision Blizzard بقوله:

 " نشكر فريقنا الموهوب الذي صنع هذا السّحر بفضل موهبته الفنّية و تكنولوجيا إستثنائيّة، و مُجتمع اللّاعبين الذي وجد الفرحة و التواصل بفضل Call Of Duty ".

اللّعبة الوحيدة التي تمكّنت من هزيمة هذا الإنطلاق الصّاروخي هي لعبة GTA 5 الغنيّة عن التّعريف و التي إستطاعت كسر حاجز المليار دولار في نفس المدّة. 


قضيّة إستحواذ Microsoft على Activision Blizzard


من المعلوم أنّ شركتي Sony و Microsoft تتصارعان إداريًا و إعلاميًا حول أحقّية Microsoft في شراء Activision Blizzard بصفقة تاريخيّة و خياليّة تناهز 68،7 مليار دولار، إذ أنّ شركة Sony تخشى إحتكار Microsoft لألعاب Activision ممّا سيؤدّي إلى خلل في السّوق و عدم تكافؤ القوى، و في هذا الصّدد قامت PlayStation بنشر تغريدة على حسابها في تويتر تُثمّن فيها نتائج Call Of Duty Modern Warfare II و تذكر بأنّها قامت بأفضل إنطلاقة للعبة من سلسلة ألعاب Call Of Duty على PlayStation Store.



لم تُشر PlayStation في تغريدتها إلى قضيّة إستحواذ Microsoft على Activision Blizzard، لكن يمكن الفهم بين الأسطر أنًها تريد إبراز أهمّية لعبة Call Of Duty في عالم ألعاب الفيديو، إذا علمنا أنّ هذه الحُجّة وجدت آذانًا صاغية عند جهات منع الإحتكار و تنظيم السّوق، بما أنّ سلطة المنافسة و السّوق البريطانية The Competition and Markets Authority (CMA) تقوم بمراقبة و متابعة الصّفقة عن كثب.


تعليقات