القائمة الرئيسية

الصفحات

4 أشياء يجب معرفتها قبل مشاهدة فيلم Gran Turismo

 و أخيراً سيُعرض الفيلم المقتبس من لعبة الفيديو جران توريزمو في دور العرض في 9 أغسطس أوت ، و قبل حلول هاتهه المناسبة ، سنعود إلى 4 أشياء يجب معرفتها عن هذا الفيلم المرتقب بشدة.


بعد سنوات من الشائعات وتغيير في السّيناريو ، سيُعرض أخيرًا الفيلم المقتبس من لعبة قيادة السيّارات Gran Turismo على الشاشات الكبيرة في 9 أغسطس أوت 2023 . حالياً، يسير العرض الترويجي على قدم وساق حيث تم إصدار تريلر جديدة لإعطاء لمحة أوّلية للعمل ، و من هنا إلى أن يصل إلى القاعات ، إليكم 4 أشياء يجب معرفتها عن Gran Turismo - The Movie.




فيلم Gran Turismo مقتبس من قصة حقيقيّة


على عكس ما قد يعتقده البعض ، فإن فيلم Gran Turismo لا يأخذ فقط عناصر لعبة الفيديو المُطوّرة من طرف Polyphony Digital وينقلها إلى السينما ، بل إنما هي في الواقع ، مستوحاة من قصة حقيقية ، قصة جان ماردينبورو Jann Mardenborough ، المراهق البريطاني الذي تمكن من الانتقال من العالم الافتراضي الخاص بألعاب الفيديو إلى الواقعي بفضل موهبته في لعب Gran Turismo.


و قد فاز في عام 2011 ، بـ GT Academy ، وهي مسابقة نظمتها شركتا Sony و Nissan ، حيث تتيح لأفضل لاعبي Gran Turismo أن يصبحوا سائقين محترفين ، و إثر ذلك انضم إلى برنامج نيسان التدريبي وشارك في العديد من مسابقات السيارات ، بما في ذلك السباق الأسطوري 24 ساعة Le Mans و Formula E.


الفيلم يتابع مسيرته الاستثنائية ، من أول ظهور له على لعبة جران توريزمو على جهاز بلايستيشن PlayStation إلى مآثره على حلبات السّباق.

للإشتراك عبر Romistor 

للإشتراك عبر تيك كارد 


الفيلم من إخراج Neill Blomkamp مخرج Chappie و District 9


سيقود مشروع Gran Turismo المخرج الجنوب أفريقي نيل بلومكامب Neill Blomkamp ، وهو معروف بإخراجه لأفلام الخيال العلمي الملتزمة والمذهلة ، مثل District 9 و Elysium و Chappie ، و تعد هذه أول مرة يتناول فيها فيلمًا مستوحى من لعبة فيديو ، لكنه لا ينوي بذلك التخلي عن أسلوبه البصري وموضوعاته و قضاياه المفضلة.


وقد أعلن في حوار صحفي له أنه يريد أن يجعل من فيلم Gran Turismo فيلمًا "واقعيًا وموثوقًا" ، و أيضًا "سياسيًا و اجتماعيًا" ، من خلال معالجة قضايا مثل التنوع و البيئة و التكنولوجيا ، دون إهمال الجانب الجمالي و ذلك يتواجد مشاهد حركة مثيرة للإعجاب ، مع تصوير السباقات بكاميرا تُحاكي منظور السّائق و تأثيرات خاصة واقعية ، و يبدو أن المقطع الدعائي يؤكد هذا الكلام.




طاقم ممثلين 5 نجوم لفيلم جران توريزمو


سيقوم بتجسيد الدور الرئيسي في الفيلم الممثل Archie Madekwe ، وهو ممثل بريطاني شاب شوهد بشكل خاص في مسلسل See على Apple TV +. و سيتقمص شخصية Jann Mardenborough ، البطل ، الذي سيتعين عليه مواجهة تحديات ومخاطر عالم سباقات السيارات.


و إلى جانبه ، سنجد David Harbour ( مثل Jim Hopper في Stranger Things) ، و الذي يلعب دور معلمه ومدربه ، كذلك Orlando Bloom (سيد الخواتم ، قراصنة الكاريبي) ، الذي يلعب دور منافسه وعدوه اللدود ، و أخيراً Ana de Armas (فيلم Blade Runner 2049) ، التي تلعب دور صديقته و دعمه المعنوي.


الفيلم يستعمل موسيقى لعبة Gran Turismo


تم تأليف الموسيقى التصويرية لفيلم جران توريزمو من قبل Daiki Kasho ، وهو موسيقي ياباني عمل سابقًا على عدة أجزاء من ألعاب Gran Turismo ، بالإضافة إلى ألعاب سباقات أخرى مثل F-Zero GX و Wipeout HD.


لتصميم الموسيقى التصويرية ، تم تناول مقطوعات معينة من اللعبة لتكييفها مع الفيلم ، مع إنشاء معزوفات أصلية جديدة ، والنتيجة هي موسيقى ديناميكية ومتنوعة تصاحب المشاهد الحركية والعاطفية للفيلم.


كما تم الاعتمادات في شريط نهائية الفيلم على أغنية "All My Life" ، التي يؤديها Daiki Kasho و Jonathan Underdown ، والتي كانت الموسيقى الرئيسية في جران توريزمو 5 .


للإشتراك عبر Romistor 

للإشتراك عبر تيك كارد 


تعليقات