القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة PlayStation تحضر لإنتاج جهاز محمول جديد

PlayStation portable
 Unsplash/ Aleks Dorohovich©

يبدو أن و حسب ما تشير إليه الشائعات الأخيرة ، فمن الممكن أن يكون عام 2023 مليء بالإبتكارات و الإصدارات الخاصّة بـ Sony و بلايستيشن ، ففي الأسبوع الماضي ، على سبيل المثال كشف Tom Henderson ، وهو صحفي مختص في أخبار ألعاب الفيديو، أن الشركة اليابانية ستستعد لإطلاق مشروع يسمى "Q-Lite" مُتمثّل في جهاز محمول ، سيعتمد على وظيفة Remote Play للسماح للمستخدمين بتشغيل PS5 عن بعد مع إمكانيّة إستخدام خاصيّة الـ Cloud Gaming.

جهاز محمول جديد لـ PlayStation


تقوم Sony بالإعداد لإصدار جهاز محمول جديد ، ربما يكون خليفة لوحدات التحكم PSP و PS Vita ، ولكن على الأرجح ستكون مجرّد أداة مُلحقة و متّصلة بجهاز PlayStation 5.


 وفقًا لمصادر Insider Gaming ، تعمل Sony على جهاز يحمل الاسم الرمزي Q Lite ، والذي يشبه إلى حد كبير وحدة تحكم محمولة. يحتوي الجهاز على شاشة LCD مقاس 8 بوصات (20.32 سم) بدقة 1080 بكسل و 60 هرتز ، و يوجد على كلا جانبيه وحدات تحكم على شكل DualSense (وحدة تحكم PlayStation 5).


العديد من المتابعين المُتفائلين كانوا يأملون عودة PlayStation إلى قطاع الأجهزة المحمولة بعد توقف PS Vita في عام 2019 ، لكن المعلومات الأوّليّة تقدم الجهاز كآلة ملحقة لبث الألعاب المُخزّنة بـ PS5 واللعب في جميع أنحاء المنزل دون إستعمال التلفزيون ، عبر الإتصال بالأنترنت . هذه الخاصيّة موجودة بالفعل في الهاتف الذكي وذلك عبر تطبيقة Remote Play ، ولكن هذا المنتج الجديد سيتم تخصيصه لهذه المهمة وسيقدم وظائف التحكم الفريدة لوحدة التحكم DualSense مع وجود أنباء على أنّه يمكن إستخدامه في الـ Cloud Gaming.

شركة PlayStation تراهن من جديد على الـ Cloud Gaming


مع إنتهاء خدمة Google Stadia و الحصص الضّئيلة التي تحصّلت عليها Amazon Luna في السّوق، يشغل قطاع الألعاب السحابية حاليًا لاعب رئيسي واحد وهو Microsoft مع Xbox Cloud Gaming ، حيث خرجت Sony من المنافسة في عام 2022 بإغلاق PlayStation Now ، خدمة الألعاب السحابية الخاصة بها.

 الآن ، تتكون الأنشطة السحابية للشركة المصنعة اليابانية ببساطة من بث الألعاب القديمة لمشتركي PlayStation Plus Premium (ناهيك عن الـ Saves أو تخزين البيانات المحفوظة).

لكنّها في المستقبل القريب تخطط لعودة قوية في هذا المجال ، فبلايستيشن الآن تكثّف من مجهوداتها للإلتحاق بالرّكب ، خاصةً بعد إعلانها عن 22 وظيفة جديدة وقد كتبت في الإعلان: 
هل أنت مبتكر رائد في منتجات البث السحابي؟ لذلك ربما توافق الرّأي الذي يقول أن Cloud Gaming أصبحت جزءًا رئيسيًا من صناعة الألعاب.

تبحث Sony عن أشخاص جدد يمكنهم "تطوير وتنفيذ الرؤية الإستراتيجية للألعاب السحابية في PlayStation. المهارات المطلوبة ستكون موجهة بشكل أساسي نحو تطوير منتجات الـ streaming عبر الـ Cloud.

تحاول PlayStation تجميع فريق كامل ، بما في ذلك مدير وخمسة مهندسين كبار وثلاثة مهندسي برمجيات ومديري مشروع تقنيين ومهندس أمان. سينضم جميع من سيتم قبولهم إلى صفوف FTG (Future Technology Group) ، وهو فرع يعمل على مشاريع مختلفة تتراوح من نظّارات رأس الواقع الافتراضي و وحدات التحكم و حتى الذكاء الاصطناعي بما في ذلك Sophy الذكاء الإصطناعي الخاص بلعبة Gran Turismo 7 لسباقات السيارات. لذلك يقودنا كل شيء إلى الاعتقاد بأن بلايستيشن على استعداد لتطوير تقنية ألعاب سحابية جديدة ويبدو أن هذا يمثل أولوية بالنسبة للشركة التي توظف بصفة مكثفة في هذا المجال.

 

تعليقات