القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد إنفصالها عن FIFA, شركة EA تقدم شعار لعبتها الجديدة EA Sports FC


يبدو أن مُحبّي ألعاب فيديو كرة القدم سيكونون على أبواب ثورة صغيرة آتية، و ذلك بعد أن تخلت شركة Electronic Arts عن اسم علامة "FIFA" للأبد بعد صدور لعبة FIFA 23 و تبنّت لقب EA Sports FC كشعار جديدً لها. و قد كشفت EA للتو عن الهوية المرئية للعبة كرة القدم المستقبلية ، و أعلنت عن تخصيص حدث خاص لها في يوليو جويلية المقبل.



طلاق بين EA و FIFA


إنها نهاية حقبة، فبعد صدور لعبة FIFA 23 ، انتهت الشراكة التي استمرت ثلاثين عامًا بين الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA و شركة Electronic Arts .  ففي غضون ثلاثة عقود ، باعت شركة ألعاب الفيديو الأمريكية العملاقة أكثر من 325 مليون نسخة و حققت مداخيل تجاوزت 20 مليار دولار، وفقًا للأرقام الصادرة عن EA في أوائل عام 2021. هذه المبيعات تجعل من FIFA ، المحاكاة الرياضية الأكثر مبيعًا في تاريخ ألعاب الفيديو.

فقد ذكرت عدة وسائل إعلامية في أكتوبر الماضي أن الفيفا طلبت رفع قيمة المبلغ المالي الذي خصصته شركة EA لاستخدام اسمها، من 150 مليون دولار إلى 250 مليون دولار، و مع عدم رضاء هذه الأخيرة عن الشراكة حتى قبل هذا الطلب الجديد ، قرر رؤساء Electronic Arts إنهاء التّعاقد وتغيير اسم اللعبة ، لإصدار 2024.


إعلان الـ logo الجديد لـ EA Sports FC


في يوم الخميس 6 أفريل ، أصدرت EA أول مقطع دعائي لـ EA Sports FC.  لم يُظهر الإعلان التشويقي أي لقطات من لعبة EA Sports FC ؛  بدلاً من ذلك ، تم نشر مزيج من المشاهد من ألعاب FIFA القديمة وبعض التلميحات حول شعار EA Sports FC الرسمي ، والذي تم الكشف عنه في النهاية، و هو على شكل مثلث أنيق. فقد تم الحصول على هذا الشكل الهندسي بتجميع الأحرف FC, و الذي لم يتم اختياره عشوائيًا.  فبالنسبة للفرق الإبداعية ، يرمز المثلث إلى العديد من جوانب كرة القدم و تاريخ لعبة FIFA، إذ أعلنوا في تصريح لهم :

هويتنا المرئية الجديدة مستوحاة من المثلثات الموجودة منذ 30 عامًا في EA Sports Football ، من المضلعات متساوية القياس التي تشكل لعبتنا، إلى المثلثات  في Ultimate Team ، بما في ذلك مؤشر اللاعبين واللاعبات في كل مبارة .  [...] أحدث هذا المثلث ثورة في عالم كرة القدم منذ ولادة كرة القدم الشاملة في السبعينيات ، وهو الآن رمز للتطورات المستقبلية في كرة القدم.



شركة EA تضع كل قوّتها الماليّة


تعتزم EA توزيع علامتها التجارية و نشر هويتها المرئية الجديدة على عامة الناس،  إذ أعلنت في البيان الصحفي على أنه "في الأيام المقبلة ، ستظهر علامة EA SPORTS FC التجارية في أكثر من 100 مباراة عبر أكبر البطولات في جميع أنحاء العالم.

و تعتزم الشّركة طمأنة اللاعبين و محبّي السّلسلة بإنشائها لعديد الشّراكات مع " الدوري الإنجليزي ، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أوروبا للسيدات ، LaLiga Santander ، Ligue 1 ، Serie A ، Bundesliga ، CONMEBOL Libertadores Barclays Women’s Super League ، NSWL و العديد… كذلك فإنهم في صدد التّحضير لإتّفاق مع برشلونة و قد تم الإنتهاء من ختم أخرى مع مارسيليا و تشلسي، فللعلم تم دفع ما بين 30 و 40 مليون أورو لشراء حقوق La Liga لمدة 5 سنوات.

لذلك سيكون من الممكن تجسيد 19000 لاعب ، بعد شراء التراخيص ، عبر 700 فريق و 30 دوري.




الـ FIFA لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام EA Sports FC


في المقابل ، تعتزم FIFA إيجاد استوديو مطوّرين جديد لاستغلال رخصتها ، و مع مطالبتها لمبلغ كبير يناهز 250 مليون يورو فإن العديد منهم مُتردّد لإقتناء تلك الحقوق، على الرّغم من طمأنة رئيس المُنظّمة Infantino واصفًا لإسم ماركة FIFA بأنّها الأفضل قائلا في ماي مايو الماضي:

ستكون اللعبة الحقيقية الوحيدة التي تحمل اسم FIFA هي أفضل لعبة متاحة للاعبي كرة القدم و المشجعين.  اسم FIFA هو العنوان الأصلي الوحيد.  FIFA 23  و FIFA 24  و FIFA 25  و  FIFA 26 وما إلى ذلك.

و رغم ذلك ، فإن المترشحين لا يتزاحمون للحصول على هذا الإمتياز. فقد تم ذكر اهتمام Take Two ، ناشر ألعاب NBA 2K ، لكن لم يتم الإبلاغ عن أي تطوّرات بعد ذلك. 


تعليقات